تدريسي في الجامعة التقنية الشمالية يصدر كتابا بعنوان (محطات القدرة).

HwTcIs14usrآخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 9:55 مساءً
تدريسي في الجامعة التقنية الشمالية يصدر كتابا بعنوان (محطات القدرة).

صدر للأستاذ الدكتور عمر خليل احمد عميد المعهد التقني الحويجة، كتاب عن محطات القدرة.

يتطرق الكتاب الذي احتوى على عشرة فصول لمختلف أنواع محطات القدرة و دراسة اداءاها و الكلفة الاقتصادية لها، فضلا عن شرح لكل انواع المحطات تُمكن الطالب من استنباط وفهم عمل منظومات محطات القدرة الحرارية

كما تناول على احد أهم العوامل المساعدة والأساسية لمعظم الأنشطة والفعاليات الاقتصادية، فضلا عن تطرقه إلى الدورات الحرارية التي تعمل وفقها اغلب محطات القدرة الكهربائية وخاصة دورة رانكن والتحسينات التي أدخلت عليه في تكنولوجيا الاحتراق وكيفية التعامل مع حسابات الاحتراق.

اعد الكتاب الحالي باستخدام النظام العالمي للوحدات ويمكن استخدام الكتاب منهجا لمادة محطات القدرة في المعاهد التقنية والكليات التقنية وكليات الهندسة في الجامعات العراقية كافة، وينتهي بمجموعة من المسائل المحلولة تساعد الطالب أو المهندس في فهم التحليل الرياضي لمحركات الديزل.

تجدر الإشارة إلى الجامعة التقنية الشمالية بأنها الجهة التي تكفلت بنفقة طبعه ونشره.

رابط مختصر
2019-12-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني/ الحويجة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HwTcIs14usr