المعهد التقني الحويجة ينظم دورة أولية عن برنامج( Mendeley )

HwTcIs14usrآخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 6:26 مساءً

نظمت الشعبة العلمية في المعهد التقني الحويجة دورة أولية عن برنامج ( Mendeley ).
تهدف الدورة على تطوير قدرات المشاركين من تشكيلات الجامعة التقنية الشمالية في تعريفهم بأهم برنامج أدارة المراجع ( Mendeley )، وكيفية استفادة الباحثين من هذا البرنامج ليتمكنوا في المستقبل إضافة أو حذف المصادر والمراجع الى أبحاثهم بسهولة وبصورة أوتوماتيكية بحيث يتضمن الحفاظ على تسلسل وتنظيم المصادر داخل البحث العلمي.
يتضمن منهاج الدورة على (مقدمة تعريفية عن برنامج Mendeley وكيفية تنصيبه في الحاسوب ، الاستيراد التلقائي للبحوث وكيفية أضافتها ، تعديل أسماء البحوث داخل البرنامج ، حذف وإضافة البحوث ، كيفية مشاركة البحوث مع المجاميع الأخرى ، استعراض المواضيع المشابهة ،كيفية تغيير نظام استشهاد البحوث ، كيفية اكتشاف الاقتباس.

حضر الدورة معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور أحمد موفق وذكر السيد المعاون للمشاركين إن هذه الدورة جاءت تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتور موفق يحيى حمدون الذي يؤكد على ضرورة أقامة دورات متخصصة وأساسية لتدريب الفنيين والتدريسيين من تشكيلات الجامعة لغرض الارتقاء بمستوى التعليم.

رابط مختصر
2019-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المعهد التقني/ الحويجة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HwTcIs14usr